Tel : +98 991 520 3326
|
WhatsUp : +98 991 520 3326
تجربة صحة جيدة معنا

العقم و أطفال الأنابيب في ايران

الأطفال هبة من الله، لكن قد يتطلب الأمر أحياناً خوض مغامرة للحصول على هذه الهبة. نحن هنا لمساعدتك في جعل هذه المغامرة ذكرى طيبة

استشارة مجانية

انجاب الأطفال هو حلم لکل أسرة، وإن أحد أسباب الزواج هو الإنجاب والتنعم بنعمة الطفل السالم والإستفادة من بركة هذه النعمة.

ولکن هناك عائلات محرومة من هذه النعمة لأسباب مختلفة و يسعون ويبذلون كل جهدهم للحصول على طفل من خلال معالجة مشاكلهم بالخصوبة. ایران لها باع طويل و سنوات من الخبرة في هذا المجال و فی کل عام يتعالج العديد من الازواج الشباب و المتوسطي العمر و ایضا کبار السن و ذلك بفضل التقدم العلمي في البلاد ويحصلوا على أهدافهم برؤية أطفالهم. و بالاضافة الی مواطني ایران ، فإن کثیر من الناس من بلدان اخری ، مثل اوروبا و الولایات المتحدة الأمريكية ودول الجوار یسافرون من أجل تلقي علاج العقم في ايران التي هي من ضمن أكبر ۱۰ دول في العالم في مجال علاج العقم و تحتل المرتبة الأولی في مجال بحوث الإخصاب و علاج العقم في المنطقة. كما تعد مؤسسة رویان واحدة من الرائدین في مجال الخلایا الجذعیة و بحوث علم الجنین. هذه المؤسسة هي مرکز معروف للبحث و العلاج على المستوی العالمي و لها إنجازات استثنائیة في علاج العقم. و قد ثبتت هذه المؤسسة أول ولادة باستخدام اللقاح الخارجي سنة ۱۹۹۳ و أول ولادة بتبرید الجنین سنة ۱۹۹۶ في طهران.

لقد کان الهدف من هذه العلاجات الوصول إلی طریقة للإنجاب. الآن وفي كل عام کثیر من الأزواج ینجبون الأطفال بفضل تطور هذا المجال الطبي و ظهور تقنیات و أسالیب جدیدة. هناك أسالیب متنوعة لعلاج العقم. حيث يعد اللقاح في المختبر(IVF) من التقنیات المساعدة علی الإنجاب. بشکل عام هذه العملیة تشمل التخصیب بأخذ البویضة و الحيوانات المنویة و ترکیبهما في المختبر ثم یمکن نقل الجنین إلی الرحم. یمکن للمستشفیات الحدیثة و المجهزة بأجهزة متطورة في طهران و مدن إیرانیة أخری أن تقدم إلیکم علاج العقم بنسبة نجاح عالیة. خدمات و علاجات هذه المراکز تشمل عیادات العقم، و مراکز علاج بالخلايا و الطب الحیوي للتناسل و معرفة الجنین و سلامة التوالد و صحة الإخصاب.

العملیات العلاجیة للعقم تشمل:

الإخصاب في المختبر (التلقيح الصناعي) (IVF)
التلقيح الصناعي هو عملية التسميد والتي تنطوي على استخراج البيض واسترجاع عينات الحيوانات المنوية ، ومن ثم الانضمام إليها في طبق المختبر. بعد ذلك ، يمكن نقل الجنين إلى الرحم. المصطلح “في المختبر” يعني خارج الجسم. التلقيح الصناعي هو نوع فعال من التكنولوجيا الإنجابية بمساعدة. قد ينصح بالتخصيب المختبري لأسباب مختلفة مثل عقم عامل الذكورة ، فقدان الحمل المتكرر أو التشوهات الوراثية.

إنضاج البويضات في المختبر(IVM)
إن إنضاج البويضات في المختبر (IVM) هي تقنية إنجابية مساعِدة تشبه تقنية التلقيح الصناعي والتي تتضمن استخراج البويضات من المبيضين قبل نضج المرأة. تنضج البويضات في المختبر قبل الإخصاب. بينما في طريقة التلقيح الصناعي التقليدية ، يتم جمع البويضات عندما تكون ناضجة. في في هذه العملية لا تحتاج المرأة إلى استخدام العديد من الأدوية والحقن التي يتم استخدامها في طريقة التلقيح الاصطناعي.

تجميد قشرة المبيض و البويضة
تجميد قشرة البويضة والمبيض هو إجراء يشمل تجميد وتخزين الأنسجة المبيضية. تؤثر علاجات السرطان مثل العلاج الكيميائي أو العمليات الجراحية التي تتطلب إزالة المبيض أو الرحم، على الجهاز التناسلي للمرأة. يمكن إجراء تجميد قشرة المبيض قبل علاج السرطان حتى يمكن لهذه النساء بالحمل في المستقبل. بعد علاجات السرطان، يمكن وضع النسيج المبيض داخل الجسم مرة أخرى.

التبرع بالبويضات والحيوانات المنوية
هناك العديد من النساء اللواتي لا يتمتعن بالقدرة على الحمل من خلال بويضاتهن لأسباب مختلفة مثل اختلال الصيغة الصبغية ، فشل المبيض المبكر، الأمراض السابقة، انقطاع الدورة الشهرية المبكر أو سوء نوعية البويضة. التبرع بالبويضات هی عملية تمكن هؤلاء النساء من أن يصبحن امهات.

التبرع بالجنين
عادة ما يتم تبرع الجنين عندما يكون الزوجان قد أكملوا أسرهم ولديهم أجنة زائدة. يمكن التوصية بتبرع الجنين للنساء اللواتي مررن بسن اليأس أو للأزواج الذين لديهم خطر انتقال المرض الوراثي أو من غير المحتمل أن يصبحوا آباء يستخدمون بيوضهم أو حيواناتهم المنوية من أجل علاج الخصوبة.

التخصيب المجهري الدقيق
يستخدم حقن الحيوانات المنوية المختار شكليا (IMSI) ) أكثر قوة لاختيار الحيوانات المنوية مقارنة مع الحقن المجهري. هذه التقنية تمكن المختصين من مراقبة الحيوانات المنوية بمزيد من التفصيل (مثل النواة التي تحتوي على المادة الوراثية للحيوانات المنوية)؛ لذلك يمكن اختيار الحيوانات المنوية ذات الجودة الأفضل لزيادة معدلات الحمل بالمقارنة مع طريقة الحقن المجهري التقليدية.

حقن الحيوان المنوي داخل الهَيولَى ICSI
حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (الحقن المجهري) هي تقنية إنجابية مدعمة والتي تتضمن حقن حيوان منوي واحد مباشرة في بويضة ناضجة. وبمجرد إخصاب البويضة، يمكن وضعها في رحم المرأة. يستخدم هذا الإجراء أساسًا لعلاج حالات العقم عند الذكور مثل انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو استئصال الأسهر أو انخفاض حركة الحيوانات المنوية. يمكن أيضا أن يوصى باستخدام الحقن المجهري إذا كانت هناك مشاكل أثناء عمليات التسميد IVF السابقة.

التلقيح داخل الرحم IUI
التلقيح داخل الرحم (IUI) هو نوع محدد من التلقيح الاصطناعي يستخدم كمعالجة للخصوبة. هذا الإجراء ينطوي على وضع الحيوانات المنوية داخل الرحم لزيادة عدد الحيوانات المنوية التي تصل إلى قناة فالوب. الهدف من هذه الطريقة هو زيادة فرصة الإخصاب. انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو انخفاض حركة الحيوانات المنوية هي المؤشرات الأكثر شيوعا لـ(IUI)، ولكن يمكن استخدام هذا الإجراء لعلاج الحالات الأخرى مثل حالة عنق الرحم، ضعف في القذف أو العقم غير المبررة.

إستخلاص الحيوانات المنوية من الخصية
يشمل الاستئصال المجهري أو استئصال الخصية المجهري (TESE) إجراء جراحي لاسترداد الحيوانات المنوية لاستخدامها في علاجات الخصوبة. تستخدم هذه الطريقة لتحسين نتائج استرجاع الحيوانات المنوية خاصة عند الرجال الذين لديهم محاولات سابقة لاسترجاع الحيوانات المنوية غير الناجحة باستخدام إجراءات TESE)) التقليدية. تسليخ مجهري (Microdissection TESE) يوصى به عادة للرجال.

تحريض الإباضة (OI)
تحريض الإباضة ينطوي على إجراءات طبية لعلاج العقم بسبب الظروف مثل اضطرابات التبويض أو عامل الذكورة. يستخدم الدواء لتحفيز تطور بصيلات ناضجة في المبيضين من النساء غير القادرات على تطوير بصيلات ناضجة بانتظام.

الفحص الجيني قبل الزرع (PGS)
الزرع الأولي (PGS) ينطوي على إزالة خلية أو أكثر من جنين (IVF) أو (ICSI) لإختبار تشوهات الكروموسومات والتي هي السبب الرئيسي لفشل الجنين في الزرع والإجهاض. قد ينصح هذا الإجراء للأزواج الذين يعالجون عن طريق التلقيح الاصطناعي أو الحقن المجهري بسبب مشاكل الخصوبة. PGS يوفر القدرة على تجنب ولادة طفل في خطر كبير من وجود مرض وراثي قبل الزرع.

التشخيص الوراثي قبل الزرع PGD
التشخيص الوراثي المسبق(PGD) هو إجراء يستخدم للكشف عن الأمراض الوراثية داخل الأجنة. توفر هذه التقنية القدرة على تجنب نقل بعض الاضطرابات الوراثية إلى الطفل قبل الزرع. يستخدم PGD بشكل خاص عندما يكون أحد الوالدين أو كليهما يعاني من اضطراب وراثي معين للتحقق مما إذا كان الجنين مصابًا أيضًا في حين يتم تنفيذ PGS عادة عندما يفترض أن الآباء والأمهات ليس لديهم أي عيوب وراثية ويتم إختبار الجنين لعدم توازن الصبغيات.

الجراحة التناسلية
على الرغم من أن التكنولوجيا الإنجابية المساعدة تُستخدم عادةً في علاج الخصوبة إلا أن هناك العديد من المشاكل الهيكلية للذكور والإناث التي تسبب العقم والتي تحتاج إلى العلاج عن طريق العمليات الجراحية. يمكن استخدام الجراحة التناسلية لتصحيح المشاكل في النساء مثل الانسداد الأنبوبي، أورام الرحم الليفية وبطانة الرحم باستخدام إجراءات مثل الجراحة المجهرية للبطن وتنظير البطن. أيضا يمكن أن يعالج بعض العيوب التشريحية في الرجال باستخدام إجراءات مثل استئصال الديدان الوريدية واستئصال الأوعية الدموية.

تأجير الأرحام
تأجير الأرحام هو إجراء يستخدم رحم امرأة لزرع جنين لإنجاب طفل لزوجين آخرين أو شخص آخر. تسمى المرأة التي تحمل الجنين بالرَّحِمُ الظِّئْر. تتطلب هذه العملية إجراء التلقيح الاصطناعي لزرع البويضة الملقحة في رحم الأم البديلة. قد يكون الأرحام الحل المناسب إذا كانت هناك ظروف تجعل من الخطورة أو المستحيلة أن تصبحي حاملاً وأن تلدی أو حالات طبية مثل تشوه أو غياب الرحم أو فشل زرع غرسات (IVF) سابقة أو فقدان الحمل المتكرر.

  • Forehead Contouring
  • Forehead Contouring
  • Forehead Contouring
  • استشارة مجانية

  • الاسم*
  • الايميل*
  • مفتاح الدولة*
  • رقم الجوال*
  • عما تبحث*